بوينج تطلب من شركات طيران فحص أضواء طوارئ طائراتها
(رويترز) - طلبت شركة بوينج الأمريكية العملاقة لصناعة
الطائرات من شركات طيران فحص ما يصل إلى 1200 طائرة في أساطيلها لتجميع
بيانات حول لأجهزة الإضاءة الخارجية لتحديد مكان الطائرة في حالات الطواريء
التي تنتجها هاني ويل حيث تخضع تلك الأجهزة لفحوصات في أعقاب حريق نشب في
طائرة بوينج 787 دريملاينر أثناء وقوفها في أحد المطارات منذ أسبوعين.
وتسبب الحريق في أضرار بالغة للطائرة المملوكة لشركة الخطوط الجوية الأثيوبية أثناء وقوفها في مطار هيثرو بلندن في 12 يوليو تموز.
وما بين 1100 و1200 طائرة من جميع الأحجام من طائرات بوينج مزودة بهذا النوع من أجهزة الأضواء الخارجية لكن بوينج طلبت من شركات الطيران إجراء أكبر فحوصات ممكنة وإرسال تقارير في غضون عشرة أيام لمساعدة الجهات التنظيمية المختصة على إتخاذ ما يلزم من إجراءات.
وقال متحدث باسم بوينج في بيان بالبريد الالكتروني مساء أمس الأحد "طلبت بوينج من شركات معينة مشغلة للطائرات 717 والجيل التالي من 737 و747-400 و777s فحص الطائرات المزودة بأجهزة الأضواء الخارجية الثابتة من إنتاج هاني ويل.
"تهدف تلك الفحوصات إلى جمع بيانات لدعم إجراء محتمل قد يتخذه المنظمون."
وأصدرت الإدارة الاتحادية للطيران المدني في الولايات المتحدة يوم الخميس تعليمات لشركات الطيران بإزالة أو فحص هذا النوع من الأجهزة من إنتاج هاني ويل الذي تسبب في حريق الطائرة 787 لكنها لم تعمم حتى الآن هذا الفحص على أنواع الأجهزة التحذيرية الأخرى.
وتسبب الحريق في أضرار بالغة للطائرة المملوكة لشركة الخطوط الجوية الأثيوبية أثناء وقوفها في مطار هيثرو بلندن في 12 يوليو تموز.
وما بين 1100 و1200 طائرة من جميع الأحجام من طائرات بوينج مزودة بهذا النوع من أجهزة الأضواء الخارجية لكن بوينج طلبت من شركات الطيران إجراء أكبر فحوصات ممكنة وإرسال تقارير في غضون عشرة أيام لمساعدة الجهات التنظيمية المختصة على إتخاذ ما يلزم من إجراءات.
وقال متحدث باسم بوينج في بيان بالبريد الالكتروني مساء أمس الأحد "طلبت بوينج من شركات معينة مشغلة للطائرات 717 والجيل التالي من 737 و747-400 و777s فحص الطائرات المزودة بأجهزة الأضواء الخارجية الثابتة من إنتاج هاني ويل.
"تهدف تلك الفحوصات إلى جمع بيانات لدعم إجراء محتمل قد يتخذه المنظمون."
وأصدرت الإدارة الاتحادية للطيران المدني في الولايات المتحدة يوم الخميس تعليمات لشركات الطيران بإزالة أو فحص هذا النوع من الأجهزة من إنتاج هاني ويل الذي تسبب في حريق الطائرة 787 لكنها لم تعمم حتى الآن هذا الفحص على أنواع الأجهزة التحذيرية الأخرى.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق