الثلاثاء، 30 يوليو 2013

أنواع زبدة المكسرات الطبيعية بالكامل

المكسرات: حصة واحدة = ملعقتا طعام ممتلئتان

المكسرات هي غذاء كامل صحي رائع طالما أنها لم تُحمّص في الزيوت النباتية التي تحاول تجنّبها. اشترِ إما المكسرات الجافة المحمّصة، أو المكسرات النيئة. معظم المكسرات غنية بالدهن الصحي وحيد اللاإشباع بالإضافة لدهن أوميغا 6 الأساسي الطبيعي بالكامل وغير المتخرب. تحتوي المكسرات على الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك كميات كبيرة من المغنيزيوم الصحي للقلب، والألياف، والبروتين، ومضادات الأكسدة؛ حتى أن بعضها يحتوي دهن أوميغا 3.
لقد ذكرت العديد من الدراسات المنشورة في مجلات طبية راقية أن هنالك فوائد كبيرة للجهاز القلبي الوعائي تترافق مع تناول المكسرات بشكل منتظم. ففي عدد تموز 2001 من المجلة الأميركية لعلم التغذية السريري the American Journal of Clinical Nutrition، يذكر الباحثون بأن الجوز يمكن أن يخفض مستوى الكولسترول الإجمالي، ومستوى الكولسترول السيئ، حتى بدون القيام بأي تغييرات أخرى في الحمية. وقد أظهر جوز الماكاداميا أن له نفس التأثيرات، كما وأظهر جوز البقان أنه مفيد أيضاً.
للمكسرات أيضاً فوائد تتعدى الجهاز القلبي الوعائي. فالمكسرات، وجميع أنواع زبدة المكسرات الطبيعية بالكامل، قد أظهرت أنها تخفض من خطر الإصابة بداء السكر، كما أنها تؤمن حماية ضد سرطان القولون. وإذا كنت تتجنّب المكسرات لأنك تظن أنها تسمّن، فاعلم أن الدراسات أظهرت أن الأشخاص الذين سُمح لهم بتناول المكسرات كما يحلو لهم، وذلك بشكل منتظم هم في الحقيقة أنحف من أولئك الذين لا يتناولون المكسرات. وقد توصل الباحثون في هارفارد مؤخراً إلى دليل يدعم أن الاستهلاك الزائد من المكسرات هو قوي كفاية ليبرر تعديل الهرم الغذائي الرسمي للحكومة الأميركية. إذاً النقطة الجوهرية من هذه الدراسات هو أن نوع المكسرات الذي تختاره لا يهم. جميع المكسرات صحية طالما أنها غير محمّصة بالزيت.
أنواع زبدة المكسرات الطبيعية بالكامل: حصة واحدة = ملعقة طعام
كل الأمور الجيدة التي تتعلق بالمكسرات تنطبق على زبدة المكسرات. فهي أغذية صحية، ولكن مع تحذير واحد كبير، لكي تحصل على الفوائد الصحية من تناول زبدة المكسرات، عليك أن تشتري المنتجات الطبيعية بالكامل. عند شراء أي نوع من زبدة المكسرات، اقرأ اللصاقة بحذر شديد. يجب ألا يحتوي المنتج الذي تختاره أبداً على زيوت مهدرجة، أو زيوت مهدرجة جزئياً، أو أي سكر مضاف. يجب أن يظهر على قائمة المكونات فقط مكسرات، وممكن ملح. لا تلزم أي مكونات أخرى لصنع زبدة المكسرات. وهكذا فإن أنواع زبدة المكسرات التي تحقق هذه المتطلبات تعلن عن نفسها بشكل دائم تقريباً بأنها طبيعية بالكامل. على الأغلب، تحتوي محلات الأغذية الطبيعة على تشكيلة أوسع من أنواع زبدة المكسرات الطبيعية بالكامل من مراكز التسوق العادية. وعلى الرغم من أن زبدة الفول السوداني رائعة، جرّب أنواع زبدة المكسرات الجديدة الأخرى الصحية كزبدة اللوز، وزبدة البلاذر الأميركي، وزبدة البندق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق