الثلاثاء، 30 يوليو 2013

مكونات السلطات الطازجة

مكونات السلطات الطازجة

إن السلطات هي إحدى أسهل وأكثر الطرق ملائمة لكي تُكوّن حصتك من خضار الغداء. إذا اخترت مكونات صحية وزدت حجم سلطتك بشكل كافٍ، فعندها يكون لديك غداء كامل، سريع، لذيذ، ومغذٍ. ابدأ بالسلطات ذات الخضار الخضراء، وكلما كانت أغمق كان ذلك أفضل، ثم أضف خضارك النيئة المفضلة. وفّر الوقت بشرائك خضاراً نيئة مفرومة أصلاً. وبعد ذلك، أضف على الوجه الأغذية التالية لتحضير وجبة كاملة:
●   الكربوهيدرات الكثيفة. الفول/الفاصولياء، البطاطا المسلوقة والمقطعة إلى شرائح (حافظ على القشرة!)، الذرة وخبز الحبوب المحمّص والمصنوع من الحبوب الكاملة، كلها خيارات رائعة. بإمكانك تحضير قطع الخبز المحمّص الصحية الخاصة بك في المنزل، وذلك بتقطيع الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة إلى مكعبات، ودَهْنه بزيت الزيتون أول عصرة، ثم رشّه ببعض الملح، ثم خبزه بدرجة 400 حتى يصبح هشاً. توجد طريقة أخرى لزيادة حجم السلطة وهو أن تضيف الحبوب الكاملة المطهوة مسبقاً مثل الكينوا، وبذرة القمح، والمعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة أو الشعير. (يمكنك أن تحضّر كميات كبيرة من هذه قبل بداية الأسبوع).
●   البروتين. يجب أن تحتوي كل وجبة على الأقل على بعض البروتين. يوجد خيار جيد وهو الدجاج المشوي، (حتى لو كان باقياً من عشاء ليلة البارحة). الدجاج المعلب، والطون المعلب، والسردين المعلب، والسلمون المعلب (المحفوظة في الماء وليس في الزيت النباتي)، كلها عبارة عن خيارات ملائمة صحية كوجه للسلطات. وتشمل الأفكار الأخرى: البيض المسلوق جيداً، الجبن القليل الدسم، جبن الصويا، والتوفو المخبوز.
●   تغميسة الخل. كل ما عليك هو فقط أن تمزج إما زيت الزيتون أول عصرة، أو زيت الكتان مع الخل البلسمي وعصير الليمون الطازج. يوجد خيار آخر هو شراء زجاجة من التغميسة الصحية.
●   المضافات إلى السلطات. لكي تجعل السلطة أقوى، اشترِ الزيتون، الأفوكادو، المكسرات المفرومة، البذور، الفليفلة الحمراء المشوية، الطماطم المجففة في الشمس، لب النخيل، الذرة اليافعة أو كستناء الماء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق