الثلاثاء، 30 يوليو 2013

زيت الكانولا المستخرج على البارد: حصة واحدة = ملعقة طعام

زيت الكانولا المستخرج على البارد: حصة واحدة = ملعقة طعام

معظم السعرات الحرارية الموجودة في زيت الكانولا العادي تأتي من الدهن وحيد اللاإشباع، ولكن أكثر من 30 بالمئة من السعرات الحرارية تأتي من دهن أوميغا 3، وأوميغا 6 الأساسيين. ولكن دهن أوميغا 3، وأوميغا 6 هما حساسان للحرارة بشدة. لهذا السبب لا تستعمل زيت الكانولا المستخرج على البارد في الوصفات التي تتطلب الحرارة.
إن زيت الكانولا المستخرج على البارد هو أفضل نوعية يمكنك شراؤها من زيت الكانولا. كلمة مستخرج على البارد تعني أن زيت الكانولا لم يتعرض للمذيبات أثناء التصنيع. ولسوء الحظ، لا يوجد صفة مميزة واسمة عامة لاستحسان زيت الكانولا، وذلك مقارنة مع مصطلح “أول عصرة أو بكر” الذي يستعمل لتمييز زيت الزيتون العالي النوعية. وبالرغم من هذه المشكلة، إذا اشتريت زيت الكانولا المستخرج على البارد من مصنّع لأغذية صحية، فبإمكانك أن تكون متأكداً نوعاً ما من أنك تشتري منتجاً عالي النوعية. بشكل مثالي، إن زيت الكانولا هو منتج يجب شراؤه من أسواق الأغذية الطبيعية، وليس من مراكز التسوق المحلية. معظم أنواع زيت الكانولا الموجودة في البقاليات تكون معالجةً باستعمال الكثير من الحرارة.
تنصح بعض كتب الحميات بإدخال زيت الكانولا إلى حميتك كطريقة للحصول على المزيد من دهن أوميغا 3. نحن ننصح بأن تأخذ دهن أوميغا 3 من بذور الكتان، وزيت بذور الكتان، والسمك وذلك لأن تناول هذه الأغذية هو أكثر فعالية لتحقيق نسبة أوميغا المثلى. يحتوي زيت بذور الكتان على كمية من دهن أوميغا 3 تعادل خمسة أضعاف ما يحويه معادل ذلك من زيت الكانولا. كلا الزيتين مقبول، ولكن زيت بذور الكتان أفضل بكثير. مرة ثانية، لا يجب استخدام زيت بذور الكتان ولا زيت الكانولا المستخرج على البارد للطهو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق