الثلاثاء، 30 يوليو 2013

القهوة تحسّن أعراض الربو

الفوائد الصحية الأخرى للقهوة

بالرغم من أن القهوة ليس لها تأثير محدد في أيٍّ من الاتجاهين بالنسبة لمرض القلب، فهي حتماً تحسّن أعراض الربو. دراستان كبيرتان، واحدةٌ أجريت في الولايات المتحدة وأخرى في إيطاليا، أظهرتا نقصاً في الربو بين الأشخاص الذين يشربون القهوة. ربما يكون هذا لأن الكافيين مشابه في بنيته الكيميائية للتيوفيللين، وهو دواء فعّال للربو.
إذا كنت تعاني من الصداع من حين لآخر، فقد تساعدك القهوة. إن أحد المكونات الفعّالة في دواء Excedrin، وهو دواء الصداع المعروف، هو الكافيين حيث تعادل كميته ما هو موجود في 1.5 كوب تقريباً من القهوة. بإمكان القهوة أن توقف أنواعاً معينة من الصداع، وبشكل خاص صداع الشقيقة.
تظهر الدراسات أن من يشرب القهوة هم أقل احتمالاً للإصابة بحصيات المرارة، والحصيات الكلوية عند مقارنتهم بالذين لا يشربون القهوة. بعد ضبط المتغيرات، أظهرت دراسة كبيرة من Brigham and Women’s Hospital أن كل كوب من القهوة يتم شربه يومياً يؤدي إلى إنقاص الاحتمال بنسبة 10 بالمئة للإصابة بالحصيات الكلوية عند النساء. دراسة مستقبلية استمرت عشر سنوات تابعت 46.008 رجلاً وجدت أن الرجال الذين شربوا بشكل مستمر كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة الاعتيادية يومياً كانت لديهم الخطورة منخفضة بنسبة 40 بالمئة للإصابة بداء الحصيات المرارية العرضي (ذي الأعراض)، مقارنة بالرجال الذين لم يشربوا القهوة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق