الثلاثاء، 30 يوليو 2013

الزيوت، تتبيلات السلطات، الصلصات، والتوابل

الزيوت، تتبيلات السلطات، الصلصات، والتوابل

●   الزيوت. لا تشترِ أي زيوت من البقاليات باستثناء زيت الزيتون أول عصرة. بدلاً من ذلك، ألقِ نظرة على المنتجات العالية النوعية التي تباع في محلات الأغذية الطبيعية.
من أجل الوصفات العديمة الحرارة:
-    أفضل خيار: زيت الكتان. يجب عليك شراء هذا الزيت من محلات الأغذية الطبيعية.
-    ثاني أفضل خيار: زيت الزيتون أول عصرة. يمكن شراؤه من أي مركز للتسوق.
-    ثالث أفضل خيار: زيت الكانولا المستخرج على البارد والعالي النوعية. من الأفضل أن تشتري هذا المنتج من محلات الأغذية الصحية لكي تتأكد أنه بالفعل ذو نوعية عالية. أيضاً زيت الجوز المستخرج على البارد هو مقبول أيضاً.
للطهو:
-    أفضل خيار: زيت الزيتون أول عصرة.
-    ثاني أفضل خيار: زيت جوز الهند أول عصرة. وهو يباع في مراكز التسوق العالية النوعية، وفي محلات الأغذية الطبيعية. أيضاً، الزبدة هي خيار آمن.
-    ثالث أفضل خيار: زيت الكانولا العالي الأولييك، أو زيت دوار الشمس العالي الأولييك، أو زيت العصفر العالي الأولييك. هذه خيارات رائعة عندما يتطلب الأمر نكهة معتدلة، وهي تباع في مراكز التسوق العالية النوعية ومعظم محلات الأغذية الطبيعية.
●   صلصة الطماطم. لكي تجعل الطهو الصحي الاحترافي سهلاً، يتوجب عليك حتماً أن تجد صلصة الطماطم التي تحبها. يحبّ الجميع تقريباً صلصة الطماطم (وحتى الأولاد الذين يصعب إرضاؤهم)! إنها غنية بالعناصر المغذية، بما في ذلك مادة ليكوبين المضادة للأكسدة، وتعتبر من الخضار. إن صلصة الطماطم التي تباع في المحلات هي رائعة، وخصوصاً عندما تكون قد عانيت من يوم عمل شاق، حيث تكون تعباً جداً حتى أنك لا تستطيع أن تطهو. عند البحث عن صلصة الطماطم
اتبع التعليمات الثلاث التالية لكي تتأكد من أنك قد اخترت الصلصة الأكثر صحية والأفضل مذاقاً:
1.  تجنّب الصلصات التي تحتوي على اللحم في قائمة المكونات، لأنها تحتوي بشكل دائم تقريباً على الكثير من الدهن المشبع.
2.  تجنّب الصلصات المحضّرة باستعمال أي نوع من الزيت باستثناء زيت الزيتون أول عصرة.
3.  تجنّب الصلصات التي تحتوي على أي مكونات غير قابلة للتمييز. أنت بحاجة لصلصة طبيعية بالكامل. هذه هي دائماً الصلصات الأكثر صحية، والأفضل مذاقاً.
●   البيستو. القليل من البيستو يدوم طويلاً. لحصولك على أفضل أنواع البيستو، قم باختيارها من القسم المبرد في مركز التسوق. تأكد من أنها مصنوعة حصرياً من مكونات طبيعية بالكامل وزيوت صحية؛ زيت الزيتون أول عصرة هو الأفضل. إذا كانت الماركة المفضلة لصلصة البيستو لديك تحتوي على الكثير من الجبن الكامل الدسم، قم بتخفيفها بالحبق الطازج، وأضف زيت الزيتون أول عصرة.
●   (الكواغامول) الأفوكادو المهروس. اشترِ الأفوكادو المهروس من القسم المبرد، واحرص على أن يكون طازجاً، وأن تكون مكوناته طبيعية بالكامل. جرّب المعلب منها، أو قم بتحضيرها بنفسك.
●   الصلصة. يمكن أن تكون الصلصة وسيلة أخرى سهلة، ولذيذة لكي تأخذ نصيبك من الخضار. وكما هو الحال دائماً، ابحث عن المكونات الطبيعية بالكامل. استعرض قسم المعلبات في مركز التّسوق المفضل لديك. تأتي الصلصة بأشكال متعددة، لذلك جرّب الأشكال المتميزة منها.
●   الخردل. لا يحتوي على دهن، مع وجود الكثير من النكهات.
●   الخل. ابحث عن أنواع الخل غير الاعتيادية مثل خل توت العليق، وخل الأعشاب، وهكذا.
●   الأعشاب المجففة. تعطي النكهة مع تقوية الصحة.
●   الهلام والمحفوظات. ابحث عن أنواع الهلام والمحفوظات الطبيعية بالكامل، والمصنوعة فقط من الفاكهة، وبكتين الفاكهة، والسكر.
●   العسل. تابل آخر يجب استخدامه بدون إفراط.
●   السكر الأسمر. كن معتدلاً، استعمل السكر الأسمر كتابل فقط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق