الثلاثاء، 30 يوليو 2013

الحبوب، المعكرونة، الفول المجفف، خلطات الفطيرة المحلاة (Pancakes)، الخبز، والدقيق

الحبوب، المعكرونة، الفول المجفف، خلطات الفطيرة المحلاة (Pancakes)، الخبز، والدقيق

●   الفاصولياء المجففة. بالرغم من أن الفاصولياء المجففة ليست سهلة التحضير كالفاصولياء المعلبة، إلا أن تحضيرها أمر بسيط. إن طهو الفاصولياء هو مثل سهولة طهو المعكرونة – بكلمات أخرى – من الصعب جداً أن تخطئ. من أجل أن تطهو الفاصولياء بالشكل الأمثل في كل مرة.
●   الفاصولياء المعلبة. الفاصولياء المعلبة هي إحدى أكثر الأغذية السريعة التحضير صحيةً؛ فهي مليئة بالفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، والألياف. كُلْها لوحدها، أو اصنع تغميسة فاصولياء في المنزل، أو جرّب أن تضيف الفاصولياء المعلبة إلى الحساء، صلصة تشيلي، أطباق المعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة والسلطات. لكي تتجنّب نكهة التعليب، اغسل الفاصولياء بالماء وجفّفها قبل تقديمها.
●   المعكرونة. تجنّب المعكرونة البيضاء العادية، واشترِ المعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة بدلاً منها. تأكد من أن كلمة كامل هي في قائمة المكونات. قد يتوجب عليك الذهاب إلى محلات الأغذية الطبيعية لكي تجد خياراتٍ كافية من المعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة، على الرغم من أن مراكز التسوق التي تحتوي عليها أصبحت في تزايد. إذا أحببت أن تأكل المعكرونة كطبقك الرئيسي، دائماً فكّر “بشكل متوازن”. أكمل وجبتك ببعض الخضار، أو صلصة الطماطم المحضّرة باستعمال زيت الزيتون أول عصرة، والقليل من البروتين مثل كرات لحم الديك الرومي أو الجبن.
●   الأرز الأسمر. تجنّب الأنواع المعالجة من أجل الطهو السريع، ولا تشترِ أبداً الأرز الأبيض ذا السعرات الحرارية الفارغة.
●   الأرز البري. هو رائع لوحده، أو يمكنك أن تجرّب أن تمزج الأرز البري مع الأرز الأسمر.
●   الشعير. بالرغم من أن الشعير الكامل يحتوي على عناصر مغذية أكثر، فإن الشعير المبرغل الموجود في معظم البقاليات مقبولٌ أيضاً. يحتوي الشعير المبرغل (المكرر جزئياً) 4 غرامات من الألياف لكل 25 غراماً من الكربوهيدرات.
●   الكُسكُس. اشترِ الكسكس كامل القمح فقط.
●   الخبز العربي الكامل الحبوب متوفر في معظم مراكز التسوق.
●   الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة. ربما يتوجب عليك هنا أن تتجاوز ركن الخبز في مركز التسوق، وتذهب إلى ركن الأغذية الصحية، أو تذهب إلى المخبز لتجد الخبز الصحي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق