الثلاثاء، 30 يوليو 2013

الألبان والحليب والجبن والبيض

الألبان والحليب والجبن والبيض

●   الجبن. ابحث عن الجبن الطبيعي بالكامل، وفكّر بأن تشتري الجبن العضوي إذا أمكن، فالعديد من مراكز التسوق تبيعه الآن. اشترِ الجبن الاعتيادي الخفيف، أو القليل الدسم. احتفظ بالجبن الكامل الدسم للوجبات الاحترافية في المناسبات الخاصة. تجنّب منتجات الجبن “خالية الدسم” تماماً. تحتوي هذه الأغذية بشكل دائم تقريباً على مكونات، ومضافات غير قابلة للتمييز. أيضاً، يفشل الجبن الخالي الدسم في مجال المذاق. إذا التزمت بالجبن القليل الدسم أو الخفيف، فنحن نعد بأنك ستلاحظ الفرق بصعوبة بالغة من حيث المذاق، والقوام بالمقارنة مع الجبن الاعتيادي.
●   حليب الصويا. الماركات التي تحتوي على كميات ضئيلة جداً من السكر المضاف.
●   حليب الأرز. إذا كنت لا تتحمل اللاكتوز، فقد ترغب بأن تفكر بشراء حليب الأرز.
●   الحليب القليل الدسم والحليب المقشود. فكّر بأن تشتري الحليب العضوي إذا كان ذلك ممكناً. يتم إنتاج الحليب العضوي بدون استعمال المضادات الحيوية، أو المبيدات، أو الهرمونات الاصطناعية. تبيع العديد من مراكز التسوّق الحليبَ العضوي. تجنّب الحليب الكامل الدسم ما عدا في حالة استعماله في وصفات خاصة. الحليب الكامل يكون مرتفع المحتوى من الدهن المشبع بحيث لا يمكن أن ننصح به للشرب اليومي.
●   اللبن الصرف القليل الدسم غني بالبروتين والكالسيوم. تجنّب الماركات التي تحتوي على السكر المضاف، إلا إذا كنت تنوي أن يكون كوب اللبن ذلك هو متعتك من الحلوى في ذلك اليوم. وكقاعدة عامة عملية، أي نوع من اللبن القليل الدسم يحتوي على أكثر من 130 سعرة حرارية تقريباً لكل 8 أونصات (240 ملل) من المنتج هو نوع يحتوي على الكثير من السكر. إذا كنت تريد المزيد من المذاق الحلو، أضف للّبن الصافي غير المحلى الفواكه الطازجة وبديل السكر سبليندا.
●   الزبدة. اشترِ الزبدة العضوية إذا أمكن، فالعديد من مراكز التسوق تبيع الزبدة العضوية. وعندما يتعلق الأمر بالزبدة، الاعتدال أمر ضروري. تحتوي ملعقة صغيرة واحدة 2.5 غرام من الدهن المشبع، لذلك يجب أن تكون كافية. جرّب الزبدة المخفوقة، والتي تحتوي من الدهن المشبع ما يعادل نصف ما هو موجود في الزبدة الاعتيادية، ولكن تمتلك نفس المذاق والنكهة.
●   بدائل الزبدة. في حين أن المارغرين مرفوضة تماماً، يوجد في السوق بدائل طبيعية بالكامل للزبدة وهي ذات مذاق رائع، وخالية من الدهون المتحولة المميتة.
●   القشدة الطازجة (كريم فريش). تحتوي ملعقة طعام من القشدة الطازجة نصف ما يحويه نفس المقدار من الزبدة، ومع ذلك فمذاقها بنفس الغنى تماماً. إن القشدة الطازجة رائعة في الصلصات، ويمكن مزجها مع سبليندا ثم توضع فوقها الفواكه الطازجة فيكون لدينا طبق تحلية بسيط.
●   جبن القشدة المخفوق. تحصل على كل المذاق الرائع، والقوام الناعم لجبن القشدة الحقيقي مع نصف الدهن المشبع. ملعقة طعام واحدة تعطي 40 سعرة حرارية تقريباً، وفقط 2.5 غرام من الدهن المشبع.
●   البيض. ابحث عن البيض المدعم بدهن أوميغا 3، وهو أفضل بيض متوفر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق