الثلاثاء، 30 يوليو 2013

الأغذية المجمدة

الأغذية المجمدة

●   الخضار المجمدة. يتم حصاد الخضار المجمدة في قمة نضارتها، كما يتم تغليفها (تعبئتها) بسرعة للمحافظة على الفيتامينات والمعادن. قم بتدفئة الخضار المجمدة في المايكرووايف بدون إضافة الماء، وبعد ذلك، إما أن تقلي هذه الخضار لفترة وجيزة في زيت الزيتون أول عصرة، أو ببساطة قم برشّ القليل من زيت الزيتون أول عصرة، أو زيت الكتان فوقها. نحن غالباً ما نقلي بسرعة الخضار المجمدة بالثوم الطازج، أو الكرّاث الأندلسي. تعتبر الخضار المجمدة رائعةً عند إضافتها للحساء، والكسرولة، وصلصة الطماطم.
●   الفواكه المجمدة. الفواكه المجمدة سهلة التحضير، كما أنها رائعة في مخفوق الحليب، وهي رائعة وقت الصباح الذي تفضِّل فيه أن تكون نائماً على أن تقوم بالفرم.
●   البوظة (الآيس كريم). من المعقول أن تتناول البوظة الطبيعية بالكامل متعتك من الحلويات. إذا وضعت مغرفة صغيرة (لا تزيد عن نصف كوب أو 120 غ) من البوظة الطبيعية بالكامل مع الفواكه الطازجة والمكسرات، فالنتيجة متوافقة تماماً مع الحمية. للأسف، العديد من أنواع البوظة اليوم تُحضَّر باستعمال زيوت مهدرجة غير صحية، ومكونات أخرى غير قابلة للتمييز، لذلك لا يمكن أبداً أن تكون مفيدة لك. يجب على محبي البوظة أن يبحثوا عن الماركات الطبيعية بالكامل.
انتبه تماماً إلى حجم حصتك: يجب ألا تزيد عن مغرفة صغيرة واحدة. تجنّب البوظة التي تحتوي على أكثر من 150 سعرة حرارية في كل (120 غ)، حتى لو كانت طبيعية بالكامل.
●   برغر الخضار. تحتوي على الألياف وعلى الأغلب الصويا أيضاً، ولكنها تملك تقريباً ثلث السعرات الحرارية الموجودة في نظيرتها برغر لحم البقر. ومع ذلك، كما جرت العادة، كن حذراً أيها الشاري! فليست كل الماركات صحية. تجنّب برغر الخضار المحضّر من الزيت المهدرج، أو الزيوت النباتية غير الصحية. تأكد من أن تقرأ اللصاقات.
ملاحظة: بعض أنواع برغر الخضار تكون كربوهيداتية أكثر منها بروتينية. عندما تتجهز لوجبتك، اقرأ اللصاقة لتتأكد كم من البروتين موجود في برغر الخضار التي ستتناوله. إذا كان برغر الخضار يحتوي أقل من 12 غراماً من البروتين، فاعتبره طعاماً كربوهيدراتياً، وتأكد من أن تضيف أحد أنواع البروتين الإضافي مثل الجبن القليل الدسم، وذلك لكي تصنع وجبة أكثر توازناً (مثلاً كوب من الحليب أو شريحة من الجبن).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق